العودة لجميع الملفات

١٠ طرق سهلة تهيئ طفلك لجدول العيد المزدحم!

تم نشره يوم13 يونيو 2018

Share

بقلم: أنا استطيع لتطوير الذات للأطفال

مع اقتراب العيد قد يشغل بالكم كيفية تحضير أطفالكم لروتين أيامه من زيارات متعددة والخروج من المنزل لفترات طويلة وتقبل التغييرات في برامجهم.  فالصغار كالكبار يحتاجون لبعض التهيئة لتقبل الأشياء الجديدة حتى يشعروا بالراحة في جميع الأوقات.

إليكم ١٠ طرق سهلة وبسيطة قد تساعدكم في تحضير أطفالكم لجدول العيد المزدحم:

  1. حاولوا التخطيط لأيام العيد في وقت مسبق وتأكدوا من مشاركة أطفالكم لكم. وتذكروا أن تخصصوا في برامجكم بعض الأنشطة للأطفال، أوقات القيلولة والنوم، وجبة الغداء وما إلى ذلك.
  2. ضعوا أطفالكم في الصورة إن حدث أي تغيير مفاجئ على مخططكم اليومي حتى يكونوا مستعدين نفسياً لتقبل التغييرات.
  3. تأكدوا من حزم حقيبة صغيرة تحتوي على الألعاب المفضلة لدى صغاركم خاصة عند زيارة أفراد العائلة الكبار في العمر.
  4. قوموا بتخصيص بعض الواجبات لأطفالكم؛ مثل أن يقدم أحدهم الشوكولاتة للضيوف.
  5. تحضير وجبات خفيفة وأخذها معكم أينما تذهبون أمر مهم جداً حتى يستطيع الأطفال الاستمتاع بوقتهم.
  6. حدِّثوا أطفالكم عن جميع أفراد الأسرة وأبناء العم والأصدقاء الذين تتوقعون لقاءهم أثناء العيد وكيفية تحية أفراد معينين. على سبيل المثال، "قد يرغب العم سمير في معانقتك" - بحيث يكون طفلكم مستعدًا لعناقه.
  7. لا تجبروا أطفالكم على العناق أو إعطاء القبل إذا كانوا حقاً لا يرغبون بذلك. احترموا رغباتهم ولا تصفوهم بأنهم خجولين أمام الناس.
  8. علّموا أطفالكم كيفية تلقي الهدايا أو العيدية وكيفية الرد عليها. قد يتصرف بعض الأطفال بطريقة غير لطيفة إذا لم يتلقوا الهدية التي يريدونها.
  9. استغلال وقتكم بفعالية؛ عندما تخرجون مع أطفالكم، تأكدوا من تحضيرهم وإبلاغهم عن مقدار الوقت الذي ستقضونه في الخارج وحاولوا الالتزام بالوقت الذي ذكرتموه لهم.
  10. وأخيراً، استمتعوا بأوقاتكم مع العائلة

عيد مبارك للجميع!

 

تم تقديم هذا المقال من قبل مجلة أمهات ٣٦٠. 

 

موقع أمهات ٣٦٠ هو موقع الكتروني للأمهات والآباء لتوعيتهم بأحدث المعلومات عن التربية والصحة للأطفال، من خلال التعاون مع أفضل الخبراء من الوطن العربي وتقديم نصائح موثقة. نقدم هذه المعلومات من خلال مقالات، فيديوهات، ورشات عمل. وهو الموقع الوحيد الذي يقدم معلومات عربية أصلية (غير مترجمة) من المصدر. كما ننشر قصص ملهمة لتجارب أمهات، لتقديم النصائح. رؤيتنا تتمثل في بناء مجتمع منفتح ومثقف من الأمهات في الوطن العربي، مما ينعكس مباشرة على تربية جيل واعٍ، وذكي لبناء المستقبل الجديد.

الموقع الإلكتروني: www.360moms.net

الفيسبوك: www.facebook.com/360moms

انستغرام: www.instagram.com/360moms

تويتر: www.twitter.com/360moms

للتواصل معنا - البريد الإلكتروني: info@360moms.net

كلمات مفتاحية